موظفو الجماعات الترابية بتازة يعلنون عن تنظيم سلسلة إضرابات بالإقليم

تم النشر بتاريخ 13 يناير 2024 على الساعة 14:11

جريدة العاصمة

دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض بتازة جميع موظفات وموظفي الجماعات الترابية بالإقليم إلى المشاركة بكثافة في الإضراب الوطني لمدة ثلاثة أيام، وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس 16 و 17 و 18 يناير 2024. وأعلن المكتب عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دائرة تاهلة يوم الأربعاء 17 يناير، ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحًا، للتنديد بخصم رواتب المضربين عن العمل والتضييق على حق الموظفين في الإضراب، وذلك للمطالبة باستئناف الحوار القطاعي والاستجابة لمطالب الشغيلة الجماعية.

 

وبعد عقد اجتماع إقليمي للمكتب،تم التأكد من استمرار تعنت وزارة الداخلية في عدم استجابتها للمطالب العادلة والمشروعة للعاملين في الجماعات الترابية، من خلال عدم استئناف الحوار القطاعي بشكل واضح ومتفق عليه، وعدم وضع جدول زمني محدد يؤدي إلى نتائج إيجابية تحسن الأوضاع المهنية والمادية للشغيلة الجماعية. كما تم استحضار استخدام بعض رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم تاهلة والصميعة للتضييق على حق الإضراب من خلال تفعيل منشور وزير الداخلية الذي يسمح بخصم رواتب المضربين عن العمل ومحاولة منع أعضاء الجامعة من ممارسة حقهم النقابي بحرية. وتم حرمان عدد من الموظفات والموظفين من التعويضات، بما في ذلك تعويض الأشغال الشاقة والملوثة بالتنقل والساعات الإضافية، ومنحها فقط للمقربين والموالين.

 

وبناءً على ذلك، استنكر المكتب الإقليمي قرار خصم رواتب المضربين عن العمل في جماعتي تاهلة والصميعة ويعتبره تضييقًا على حرية النقابة وممارسة حق الإضراب، وخرقًا صارخًا للدستور المغربي وللقوانين التنظيمية للجماعات الترابية.

 

و طالب المكتب الإقليمي جميع الموظفات والموظفين والأعوان العاملين بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، بالإضافة إلى المجلس الإقليمي، للمشاركة القوية في الإضراب الوطني في الأيام المحددة والمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق