الملك محمد السادس يشرف على حفل أداء قسم ضباط القوات المسلحة الملكية بتطوان

تم النشر بتاريخ 31 يوليو 2024 على الساعة 15:36

جريدة العاصمة

ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، حفل أداء القسم من طرف الضباط المتخرجين من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية، وكذا ضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط.

 

أُقيم الحفل بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، حيث أطلق الملك على الفوج اسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة”، رحمها الله، تقديرًا لدور الأم المغربية في تربية الأجيال على الأخلاق الحميدة والقيم الوطنية.

 

خاطب الملك الضباط، معبرًا عن فخره بتخرجهم وواثقًا من قدرتهم على أداء واجبهم الوطني بكفاءة وإخلاص. وشدد على أهمية الاستقامة والانضباط والوفاء لشعار “الله، الوطن، الملك”.

 

بعد أداء القسم، قام الملك بتحية علم القوات المسلحة الملكية، مرفوقًا بولي العهد والأمير مولاي رشيد، ثم استعرض مختلف أفواج الضباط.

 

ضم الفوج الذي أدى القسم ضباطًا من مختلف المدارس العسكرية العليا، بما في ذلك الأكاديمية الملكية العسكرية، والمدرسة الملكية الجوية، والمدرسة الملكية البحرية، والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية. كما ضم ضباط الاحتياط من المدارس العليا شبه العسكرية، مثل المدرسة المحمدية للمهندسين، والمعهد الملكي للإدارة الترابية، والمعهد الملكي للشرطة، والمدرسة الوطنية للمهندسين الغابويين، ومدرسة التكوين الجمركي، والمدرسة الوطنية للوقاية المدنية. بالإضافة إلى ذلك، ضم الفوج ضباط السلك الخاص وضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط والضباط الذين لم يتسن لهم أداء القسم في السنوات الفارطة.

 

بهذه المناسبة، منح الملك رتبًا جديدة لعدد من الضباط الذين تمت ترقيتهم برسم سنة 2024.

 

يُذكر أن الملك محمد السادس استقبل، يوم 29 يوليوز، لجنة الترقية في رتب أفراد القوات المسلحة الملكية بالقصر الملكي بتطوان. وقدمت اللجنة، التي يترأسها الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، للملك خلاصات ونتائج أشغالها المتعلقة بترقية الضباط وغير الضباط.

 

حضر حفل أداء القسم رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق