فاس..برمجة الفائض يفجر سوء التدبير بدورة مقاطعة فاس المدينة 

تم النشر بتاريخ 3 يونيو 2024 على الساعة 16:32

جريدة العاصمة

عقدت صباح اليوم الإثنين 3 يونيو 2024 دورة يونيو بمقاطعة فاس المدينة، بنقطة فريدة في جدول الأعمال  تتعلق ببرمجة الفائض، حيت عرفت اشغال هذه الدورة العادية نقاشا حادا بين الرئيس محمد ياسر جوهر ومجموعة من المستشارين بالمجلس، حول طبيعة هذه البرمجة وأوجه صرف الفائض.

 

 

في هذا السياق أكد المستشارون أن محاولة توجيه الفائض الذي يقارب 345 مليون سنتيم لإصلاح الأسلاك الكهربائية وصيانتها دون دراسة وتمعن، خصوصا وانه تم رفض صفقة خاصة بالإنارة العمومية، ويشكل ضعفا في الإقناع وتبرير صرف هذا الفائض .

 

 

واكد المستشار فيصل اللبار أن جماعة فاس صادقت على مشروع صيانة الإنارة العمومية في المدينة في الدورات الأخيرة بمبلغ مالي يناهز 50 مليار سنتيم، وبالتالي فيجب توجبه ذات الفائض لدعم ملاعب القرب والأسواف النموذجية وتحسين صورة المدينة العتيقة، مؤكدا أن الرئيس يسير المقاطعة بأسلوب الشركة الخاصة دون إشراك بقية المجلس، وخصوصا في الوثائق المرفقة التي تدل على ضعف التدبير والتسيير في المقاطعة، فالرئيس يقول هناك عجز مادي وخدماتي بالمقاطعة في الوقت الذي نجد هناك فائضا ب 345 سنتيم فأين هو هذا العجز..؟ يذكر أن النقطة تمت المصادقة عليها بالأغلبية.

 

في سياق آخر  لام مستشارون  غياب رئيس مقاطعة فاس المدينة محمد ياسر جوهر عن الإشكالات التي طرحها غلاء باركينات المدينة العتيقة في وسط الساكنة و الصناع التقليديين والتجار ، وعدم حضوره في اللجان التي شكلت من أجل الترافع سواء مع باشا المدينة العتيقة أو عمالة فاس، وهو ما يطرح العديد من الأسئلة بهذا الخصوص حسب الحاضرين في الدورة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق