تتويج تعاونيات بجوائز مهمة بالتميز لمنتجاتها المجالية بالمعرض الفلاحي بمكناس

تم النشر بتاريخ 26 أبريل 2024 على الساعة 11:05

جريدة العاصمة

توجت التعاونيات المشتغلة في إنتاج المنتجات المجالية بالمغرب بجوائز مرموقة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس يوم الخميس. تم توزيع جوائز الدورة السادسة من المسابقة المغربية على التعاونيات الفائزة، مستمرة في هذا التقليد الذي بدأ في عام 2014.

حضر حفل توزيع الجوائز كل من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، بالإضافة إلى المديرين الجهويين للوزارة وعدد من ممثلي التعاونيات على المستوى الوطني، تكريمًا للإنتاج الفلاحي المجالي في المملكة.

تم منح 7 جوائز تميز لسبع تعاونيات من أصل 1200 تعاونية شاركت في المسابقة السادسة. تم تتويج التعاونية الفلاحية “تزدويت” في جهة سوس ماسة في فئة عسل الزعتر، وحصلت شركة “أوليا كابيتال” في جهة فاس مكناس على جائزة في فئة زيت الزيتون. بالإضافة إلى ذلك، حصلت تعاونية “فيتاركان” في جهة مراكش آسفي على جائزة في فئة زيت الأركان.

تمنح الحكام المتذوقون المائة 416 ميدالية، بما في ذلك 88 ميدالية ذهبية و90 ميدالية فضية و238 ميدالية برونزية، لمختلف المنتجات. كما تم منح جائزة الابتكار لمنتج عجينة الكبار والزيتون الأخضر للتعاونية الفلاحية الخضراء في جهة مراكش-آسفي.

أعرب المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، عن سعادته بأرقام المسابقة الحالية، حيث شهدت مشاركة كبيرة من التعاونيات الفلاحية والمنتجات. أكد الريفي أن هذه المسابقة تعزز التحسين في الإنتاج والابتكار، وتعتبر رافعة أساسية لتطوير الإنتاج المجالي الفلاحي وتتفق مع فلسفة الجيل الأخضر.

من جانبه، أشار محمد الروداني، رئيس تعاونية “تازدويت” بإقليم اشتوكة أيت باها، إلى فخره وفخر التعاونية بالحصول على 5 ميداليات ذهبية في فئة العسل، وخاصة في جهة سوس ماسةتهانينا للتعاونيات المشتغلة في إنتاج المنتجات المجالية بالمغرب على فوزها بالجوائز في المعرض الدولي للفلاحة. هذا يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها هذه التعاونيات في تطوير وتحسين إنتاجها. إن حصول التعاونيات على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية يعكس جودة المنتجات التي تقدمها واعتراف المحكمة بمستوى التميز الذي تحققته.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق