تاونات..مستشار جماعي يطلب فتح تحقيق مستعجل في تبذير الثروة المائية بجماعة بني وليد

تم النشر بتاريخ 2 مارس 2024 على الساعة 16:03

جريدة العاصمة

وجه المستشار محمد الهاشمي من فيدرالية اليسار بجماعة بني وليد رسالة مفتوحة لوزير التجهيز والماء والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء ومدير ورئيس وكالة حوض سبو و عامل إقليم تاونات بفتح تحقيق مستعجل في تبذير الثروة المائية بجماعة بني وليد، مؤكدا أنه على ضوء الجهود التي تبذلها الدولة للحفاظ على موارد المياه المتبقية وسعيها لوضع قوانين وإجراءات صارمة لترشيد استخدام المياه، بما في ذلك إغلاق الحمامات العامة ومحلات غسيل السيارات وحظر الزراعات المائية المكثفة، يثير القلق أن يبقى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في تاونات والجهة متفرجًا على هدر الآلاف من المترات المكعبة من مياه الشرب النقية في خزاناتها نتيجة لتسربات خطيرة في شبكات الربط المائي بالقرى والمناطق السكنية.

 

واضاف محمد الهاشمي إن النظر إلى عدادات خزانات المكتب في منطقة دوار القلعة، على سبيل المثال، يكشف عن وقع الكارثة، حيث تسجل هذه العدادات أرقامًا هائلة في ظل انخفاض الاستهلاك الملاحظ من قبل السكان الذين لا يستخدمون شبكة الري العامة في القرى إلا عند الضرورة القصوى. ونتيجة لذلك، تضيع عشرات الآلاف من المترات المكعبة من مياه الشرب النقية بلا فائدة، دون أن يستفيد أحد منها، ودون أن تبقى مخزنة في سد بوهودة للاستخدام في الأوقات الصعبة.

 

 

وطالب المستشار بالتدخل العاجل، اليوم وليس غدًا، أولاً للتحقيق في أسباب تدهور هذا المشروع الحديث وتآكل مكوناته، وصمت المكتب الوطني تجاه هذه الجريمة وعدم التعامل معها بالجدية المطلوبة في مثل هذه الظروف. ثانيًا، لوقف هدر ثرواتنا المائية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق