جماعة المهاية..فلاحون يشتكون من إختلالات في توزيع دعم الأسمدة الفلاحية( لانكري)ويطالبون بفتح تحقيق

تم النشر بتاريخ 14 فبراير 2024 على الساعة 11:08

جريدة العاصمة

يعاني فلاحو جماعة المهاية من توزيع غير عادل لدعم الأسمدة الفلاحية، ما أدى إلى إستياء  كبير وشكاوى من قبلهم،حيث تم التأكيد على ضرورة معرفة مصير 100 طن من هذه المواد.

 

ووفقًا للمصادر، أعرب فلاحو جماعة المهاية عن استيائهم الشديد إزاء الاختلالات التي واجهوها في توزيع دعم الأسمدة الفلاحية “لانكري”. وانتقد الفلاحون طريقة التوزيع الحالية، مؤكدين أنها لا تفي بالمعايير العادلة وتفرض ظروفًا غير متكافئة على الفلاحين.

 

وعلى الرغم من الجهود التي تم بذلها للتواصل مع الجهات المعنية للحصول على إجابات حول هذه القضية، إلا أن الفلاحين لم يتلقوا إجابات مرضية بعد بشأن مصير 100 طن من المواد الفوسفاطية.

 

في هذا السياق ناشد الفلاحون السلطات المختصة بضرورة فتح تحقيق في هذه المسألة وتوفير إجابات دقيقة حول مصير هذه الكمية الكبيرة من المواد الحيوية الهامة للقطاع الزراعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأسمدة الفلاحية تعتبر أساسية للفلاحين في جماعة المهاية، حيث تسهم في تحسين جودة التربة وزيادة إنتاجية المحاصيل. وبالتالي، فإن استمرار التأخير و التوزيع غير العادل لها قد يؤثر سلبًا على قدرة الفلاحين على مزاولة أعمالهم وتحقيق الاستدامة الزراعية في المنطقة.

 

وناشد فلاحو جماعة المهاية الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحل هذه القضية وضمان توزيع عادل ونزيه لدعم المواد الفوسفاطية، وكذلك توفير إجابات ملموسة بشأن مصير الكمية الضخمة المذكورة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق