سلطات فاس تقرر أياما لإغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات وتدابير ملئ المسابح

تم النشر بتاريخ 29 يناير 2024 على الساعة 13:50

جريدة العاصمة

متابعة لقرارات مجموعة من المدن بالمملكة قررت ولاية جهة فاس مكناس في المملكة المغربية إغلاق الحمامات أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، بينما سيتم إغلاق محلات غسل السيارات وغيرها أيام الخميس والجمعة والسبت. وفي إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة نقص المياه، تم أيضًا منع استخدام المياه الصالحة للشرب والمياه الجوفية لملء المسابح العامة والخاصة أكثر من مرة في السنة، مع الحاجة إلى تجهيز المسابح بنظام لتدوير ومعالجة المياه.

 

تمت الدعوة أيضًا للجماعات الترابية والمؤسسات العامة لإصلاح أي تسربات داخل مبانيها ومرافقها بالتنسيق مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والتطهير السائل.

 

ويشمل القرار جميع مناطق عمالة فاس والمنطقة المحيطة به، ويشدد القرار على أن أي مخالف للقرار سيتعرض لعقوبات قاسية، بما في ذلك سحب ترخيص الاستغلال نهائيًا وإغلاق مؤقت لمدة تتراوح بين 10 أيام وشهر، ويمكن أن يتم أيضًا اللجوء إلى إجراءات إدارية أخرى.

 

تأتي هذه الإجراءات ضمن سلسلة التدابير التي تهدف إلى مواجهة نقص المياه، وتحث على ترشيد استخدام المياه في ظل استمرار فترة الجفاف وانخفاض مستوى المياه في السدود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق