جريدة العاصمة

collapse
...
الرئيسية / مجتمع / فاس.. مطالب بتحرير الملك العمومي وإنهاء الفوضى بحي بن دباب

فاس.. مطالب بتحرير الملك العمومي وإنهاء الفوضى بحي بن دباب

2026-06-23 13:10:38  محسن النية  29 مشاهدة
فاس.. مطالب بتحرير الملك العمومي وإنهاء الفوضى بحي بن دباب

جريدة العاصمة 

 


يعيش حي بن دباب بمقاطعة المرينيين بفاس وضعا مقلقا، يثير استياء كبيرا بين الساكنة التي ضاقت ذرعاً بمظاهر العشوائية، ويعيش المواطنون في هذا الحي معاناة يومية جراء احتلال الشوارع والأزقة من طرف الباعة المتجولين "الفراشة"، مما يعرقل حركة السير ويحرم الساكنة من أبسط الخدمات الأساسية، مثل وصول سيارات الإسعاف أو وسائل النقل العمومي إلى منازلهم في الحالات الاستعجالية.

 

وتأتي هذه المطالب بالتغيير عقب الحملة الناجحة التي شهدها بعض المناطق بحي "واد فاس" مؤخراً لتحرير الملك العمومي، مما دفع ساكنة حي بن دباب إلى التساؤل عن موعد التفاتة السلطات لحيّهم، وترى الساكنة أن استمرار هذا الوضع لسنوات طويلة لم يعد مقبولا، خاصة وأنه يشوه المنظر الحضري للمنطقة ويهدد سلامة المارة الذين يضطرون لمزاحمة السيارات وسط الطرقات.

 


وفي هذا السياق، طالبت فعاليات مدنية بتدخل حازم من طرف الجهات المسؤولة لفرض سيادة القانون وإعادة النظام إلى الحي، و أكد المواطنون أن العيش في بيئة منظمة هو حق مشروع يكفله القانون، مشددين على ضرورة وضع حد نهائي لهذه الفوضى التي بلغت حدا لم يعد يطاق وتجاوزت كل الخطوط الحمراء.


شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *

Your experience on this site will be improved by allowing cookies Cookie Policy