جريدة العاصمة

collapse
...
الرئيسية / مجتمع / فاس.. ساكنة حي النسيم تطالب بإنقاذ فضاء بيئي تحول إلى نقطة سوداء

فاس.. ساكنة حي النسيم تطالب بإنقاذ فضاء بيئي تحول إلى نقطة سوداء

2026-06-24 13:23:17  جريدة العاصمة  25 مشاهدة
فاس.. ساكنة حي النسيم تطالب بإنقاذ فضاء بيئي تحول إلى نقطة سوداء

جريدة العاصمة 

 

تواجه الحديقة العمومية لحي النسيم بالمسيرة بمقاطعة زواغة بفاس، تدهورا بيئيا حادا أثار استياء واسعا بين الساكنة، هذا الفضاء الذي كان من المفترض أن يشكل متنفسا طبيعيا وبيئيا للعائلات والأطفال، تحول تدريجيا إلى مساحة مهجورة يطبعها الإهمال والنسيان، وسط تساؤلات قلقة من الساكنة حول أسباب غياب الصيانة والاهتمام بمثل هذه المرافق الحيوية.

 


وقد تحولت أرجاء الحديقة إلى ما يشبه أرضا قاحلة جفت نباتاتها وغابت عنها المساحات الخضراء، لتعوضها أكوام متراكمة من الأزبال والنفايات المشوهة للمنظر العام، ولم يقتصر الأمر على التلوث البصري والبيئي، بل تعدى ذلك إلى تشكيل خطر حقيقي على سلامة الجوار بعد أن باتت الحديقة المهملة مكانا لانتشار الحشرات والزواحف الخطيرة كالثعابين، مما يحرم الأسر من زيارتها.

 

 

أمام هذا الوضع المقلق، وجهت ساكنة الحي أصابع الاتهام إلى مجلس مقاطعة زواغة، محملين إياه المسؤولية المباشرة عما آلت إليه الأوضاع نتيجة ما يصفونه بالتقاعس والتماطل في القيام بواجبات الصيانة والتدبير و التنبيه، مطالبة بضرورة تدخل عاجل من الجهات المعنية لإعادة الاعتبار لهذا المرفق المهم وتحديد المسؤوليات في هذا الإهمال المستمر.


شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *

Your experience on this site will be improved by allowing cookies Cookie Policy