جريدة العاصمة

collapse
...
الرئيسية / سياسة / أخنوش يعلن نهاية العمل بالتوقيت الإضافي ويعود إلى الساعة القانونية أواخر الصيف الحالي

أخنوش يعلن نهاية العمل بالتوقيت الإضافي ويعود إلى الساعة القانونية أواخر الصيف الحالي

2026-06-25 13:17:48  جريدة العاصمة  22 مشاهدة
أخنوش يعلن نهاية العمل بالتوقيت الإضافي ويعود إلى الساعة القانونية أواخر الصيف الحالي

جريدة العاصمة

 

تستعد المملكة  للعودة رسمياً إلى اعتماد ساعتها القانونية المعتادة (غرينتش)، لتطوي بذلك صفحة التوقيت الإضافي (غرينتش+1) الذي استمر العمل به لسنوات. وجاء هذا الإعلان على لسان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي أكد أن هذا التغيير سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من أواخر صيف السنة الجارية 2026، واضعاً حداً للجدل المستمر حول نجاعة التوقيت الصيفي.

 


وأوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن التراجع عن الساعة الإضافية جاء كاستجابة مباشرة ومسؤولة لمطالب المواطنين  وأشار إلى أن القرار نضج بعد سلسلة من النقاشات والاجتماعات المكثفة داخل مكونات الأغلبية الحكومية، والتي ظلت تبحث عن حلول للمشاكل والإشكالات اليومية التي كان يسببها هذا التوقيت لفئات واسعة من المجتمع.

 


وفي السياق ذاته، شدد أخنوش على أن التفاعل مع تطلعات الشارع وانتظاراته يعد من أولويات العمل الحكومي الحالية، معتبراً أن الإنصات لنبض المجتمع هو الواجب الأساسي للفريق الحكومي. وأضاف أن الهدف الأسمى من وراء هذا القرار هو تحقيق التلاؤم والتوافق التام مع المتطلبات الحياتية للمواطنين وتسهيل عيشهم اليومي.


شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *

Your experience on this site will be improved by allowing cookies Cookie Policy