جوابا على ردود فعل منتقدة..السلاسي: الفريق الحكومي الجديد سيواصل أوراش التنمية

تم النشر بتاريخ 24 أكتوبر 2024 على الساعة 16:15

 

جريدة العاصمة

 

قال القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس ـ مكناس، محمد السلالسي، في جواب له على تفاعلات منتقدة لتشكيلة حكومة عزيز أخنوش في صيغتها المعدلة، إن هذه التشكيلة “تضاهي سابقتها رونقا، وتعادلها تجديدا وتشبيبا وكفاءة”..

 

وأكد منسق الأحرار بتيسة – تاونات، ورئيس المجلس الإقليمي لتاونات، بأنه يتوسم خيرا من أن يواصل الفريق الحكومي الجديد ورش التنمية والعدالة الاجتماعية بأسرع ما يمكن، وبأقصى ما يستطيع.

 

وذهب إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، “يملك ثقافة أولاد الناس بكل شهامتها، وتبصر قراراتها، ونبل تصرفها، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

وتبعا لهذا التعديل غادر عدد من الوزراء الحكومة، كما هو الشأن بالنسبة لوزير الصحة، خالد أيت الطالب، ووزير الفلاحة، محمد صديقي، ووزير التعليم العالي، عبد اللطيف الميراوي، ووزيرة الأسرة والطفولة والتضامن، عواطف حيار..وبموجب هذا التعديل، تسلم آخرون المشعل، كما هو الشأن بالنسبة لسعد برادة الذي عين وزيرا للتربية الوطنية، وعز الدين الميداوي الذي عين وزيرا للتعليم العالي، واحمد البواري الذي عين وزيرا للفلاحة ووامين النهراوي الذي عين وزيرا للصحة. كما تميز التعديل بدخول كتاب دولة إلى واجهة العمل الحكومي.

 

وتباينت ردود الفعل تجاه هذا التعديل، حيث أبدى عدد من المتابعين للشأن العام على أن المراجعة ستعطي دفعة قوية للعمل الحكومي في نصف الولاية المتبقية، في حين اعتبر آخرون بأن حصيلة الحكومة الأولى غير مرضية، وبأن الأسماء التي تضمنتها لائحة التعيينات الجديدة، والمسؤوليات التي أسندت لهم ستعقد من مهام هذه الحكومة، في ظل أوضاع اجتماعية صعبة، وانعكاسات سنوات الجفاف، وتحولات الاقتصادات العالمية، وما ارتبط بتأثيرات الحروب..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق