ماكرون يزور المغرب في مهمة دبلوماسية رفيعة المستوى

تم النشر بتاريخ 21 أكتوبر 2024 على الساعة 13:30

جريدة العاصمة

في تطور دبلوماسي بارز، كشفت وزارة القصور و التشريفات الملكية النقاب عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة المغربية، ومن المقرر أن تستمر الزيارة ثلاثة أيام، بدءًا من 28 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر 2024.

 

وأفادت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في بيان صحفي أن الزيارة تأتي استجابة لدعوة رسمية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، وسيرافق الرئيس ماكرون في هذه الزيارة زوجته السيدة بريجيت ماكرون.

 

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة كونها تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تعكس رغبة القيادتين في البلدين لتوطيد أواصر التعاون في مختلف المجالات.

 

وتشير التقديرات الدبلوماسية إلى أن هذه الزيارة قد تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاستراتيجي بين فرنسا والمغرب، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، ومن المتوقع أن يتناول الجانبان خلال المباحثات قضايا ذات اهتمام مشترك، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والأمني والثقافي.

 

و تأتي زيارة ماكرون في وقت تشهد فيه العلاقات الفرنسية-المغربية تطورات إيجابية، مما يعزز من أهمية هذه الزيارة ودورها في رسم مسار مستقبلي للعلاقات بين البلدين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق