انقسام حاد بين الأغلبية والمعارضة في مجلس جماعة فاس حول إنشاء مشاريع طرق جديدة

تم النشر بتاريخ 16 أكتوبر 2024 على الساعة 11:57

جريدة العاصمة/محسن النية

أثارت مشاريع إنشاء طرق في بعض التجزئات السكنية بمدينة فاس جدلاً واسعاً خلال دورة مجلس جماعة فاس في الجلسة الثانية من دورة أكتوبر اليوم الأربعاء، وقد انقسم أعضاء المجلس بشكل حول هذه المبادرة، مما يعكس تبايناً في الرؤى حول التنمية الحضرية وإدارة الموارد والمشاريع العامة بالجماعة.

 

فبينما يرى مؤيدو هذه المشاريع أنه خطوة ضرورية لتحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المناطق المعنية، تقف المعارضة موقفاً صلباً ضد هذه الخطة، و عبر ممثلو المعارضة عن مخاوفهم من أن يكون المشروع “تدخلاً في المصلحة الخاصة” و”ترضية لبعض المستثمرين”، مطالبين بعدم استغلال موارد الجماعة لخدمة مصالح فئة معينة.

 

و أكد أعضاء المعارضة رفضهم أن تكون الجماعة مطية لتمرير مشاريع تخدم فئة محدودة على حساب المصلحة العامة، في المقابل، دافع عمدة فاس عن هذه المشاريع، مشيراً إلى أنها ستساهم في تطوير البنية التحتية للمدينة ورفع المعاناة عن الساكنة وتسهيل الإجراءات عن المستثمرين.

 

ويأتي هذا الجدل في وقت تنظم فيه خارج ابواب الجماعة وقفة إحتجاجية لعمال النظافة بشركة ميكومار والذين لم يتوصلوا بأجرهم الشهري من الشركة لحد الساعة،كما تواجه المدينة تحديات متزايدة في مجال التخطيط الحضري وإدارة النمو السكاني، وسط مطالب لمجلس جماعة فاس باتخاذ قرارت توازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على المصلحة العامة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق