الأمطار الطوفانية تفضح هشاشة البنية التحتية بإقليم تازة

تم النشر بتاريخ 14 أكتوبر 2024 على الساعة 11:01

جريدة العاصمة/ محسن النية

شهدت عدة مناطق في إقليم تازة أمطارًا غزيرة وسيولًا عارمة خلال الساعات الماضية، مما تسبب في خسائر فادحة وأضرار بالغة في البنية التحتية والممتلكات.

 

ففي جماعتي واد أمليل وجماعة غياثة الغربية، أدت الأمطار الطوفانية إلى خسائر كبيرة، خاصة لدى صغار المزارعين في قطاع الزيتون، كما تضررت العديد من الأسر جراء تسرب المياه إلى منازلهم، فضلًا عن انقطاع حركة السير في العديد من الطرق والممرات أدى لعزل المنطقة.

 

وفي جماعة الكوزات، أدى انهيار القنطرة الوحيدة في المنطقة إلى تفاقم العزلة وزيادة معاناة الساكنة،أما في منطقة أولاد تاونزة وأولاد عبد الله لمكارك وبوحدود بجماعة اكزناية الجنوبية (قيادة أكنول)، فقد تكبد المزارعون خسائر مادية وزراعية فادحة نتيجة الفيضانات العارمة.

 

أما جماعة اترايبة، فقد خلفت السيول الرعدية أضرارًا مادية ونفوق عدد من رؤوس الماشية بالإضافة لتضرر المنازل و الطرق مما أدى لكارثة في المنطقة تستدعي تدخل الجهات المختصة لتعويض الساكنة جراء هذه الكارثة.

 

وكشفت هذه الأمطار عن هشاشة البنية التحتية في جماعة تاهلة، حيث تضررت الطرق بشكل كبير، وفي دوار كوان بجماعة بوحلو، لم يتبق من إحدى الطرق سوى آثارها بعد التساقطات المطرية الغزيرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق