الصحافة الإسبانية: المغرب وجهة جذابة لتصنيع السيارات

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 18:29

أكدت الصحافة الإسبانية، أن المغرب يعتبر وجهة جذابة لتصنيع السيارات، بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمها مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتستفيد الشركات، خاصة الصينية، وفقا للمصدر ذاته، من المغرب كنقطة دخول لإنتاج مركبات يمكن تجميعها لاحقًا في أوروبا، مما يمنحها ميزة “صنع في أوروبا” مع ما يتطلبه ذلك من معايير جودة.

وذكر المصدر ذاته، أنه ’’إذا نظرنا إلى المركبات ذات الانبعاثات المنخفضة، نجد أن الواقع بعيد عن ادعاءات الاتحاد الأوروبي. نتيجة للمتطلبات التنظيمية، حيث بدأت الشركات في تغيير استراتيجياتها، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من المركبات التقليدية خارج أوروبا حيث يوجد طلب حقيقي’’.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن ’’صناعة السيارات الأوروبية تمر بأوقات مضطربة، مما يجعل المغرب نقطة استراتيجية’’ وأضافت أن ’’الاتحاد الأوروبي يواجه تحديات كبيرة في دفع الصناعة نحو التحول إلى المركبات الكهربائية، وهو تحول يبدو أنه قلل من سرعة تبني المستهلكين لهذه التكنولوجيا.

وأشار المصدر ذاته، أنه على الرغم من الطموحات، لا تزال مبيعات السيارات الكهربائية بعيدة عن التوقعات، حيث يتم بيع عدد أقل منها، وغالبًا ما يُصنع العدد القليل منها خارج أوروبا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق