ميدلت تحتضن الملتقى الوطني للتفاح في دورته الرابعة

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 13:53

جريدة العاصمة/محسن النية

تستعد مدينة ميدلت لاستضافة الدورة الرابعة من الملتقى الوطني للتفاح في الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2024، تحت شعار “التنمية المستدامة لسلسلة التفاح بالمناطق الجبلية”. يأتي هذا الحدث الهام تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبتنسيق مع عمالة إقليم ميدلت، وبدعم من شركاء محليين وجهويين ووطنيين.

 

يهدف الملتقى، الذي تنظمه جمعية الملتقى الوطني للتفاح بميدلت، إلى تعزيز التواصل بين الفاعلين في قطاع التفاح، ودعم التعاونيات والجمعيات الفلاحية، وتطوير الاقتصاد الاجتماعي بالمنطقة. ويأتي هذا في إطار الجهود الوطنية لتنفيذ استراتيجية “الجيل الأخضر” وتعزيز سلسلة الأشجار المثمرة، التي تعد ثاني أهم سلسلة زراعية في جهة درعة تافيلالت.

 

ومن المتوقع أن يشارك في الملتقى حوالي 170 عارضًا على مساحة 5500 متر مربع، مع توقع استقطاب أكثر من 70 ألف زائر. وسيتضمن الحدث معارض متنوعة، ندوات علمية، ورشات تكوينية، وأنشطة ثقافية وترفيهية.

 

يذكر أن إنتاج التفاح في جهة درعة تافيلالت لهذا الموسم يتوقع أن يصل إلى أكثر من 275 ألف طن، بانخفاض نسبته 10٪ عن الموسم السابق بسبب الظروف المناخية الصعبة.

 

وبهذا، يشكل الملتقى الوطني للتفاح منصة هامة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في قطاع التفاح، مما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في المناطق الجبلية بالمغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق