الحكومة تدين بشدة الأحداث الجارية في لبنان وفلسطين

تم النشر بتاريخ 10 أكتوبر 2024 على الساعة 15:44

عبّرت الحكومة المغربية، اليوم الخميس عبر لسان ناطقها الرسمي، مصطفى بايتاس، عن إدانتها الشديدة للأحداث الجارية في فلسطين ولبنان.

وأكد بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي، أن الحكومة المغربية أدانت هذه الأحداث من مختلف المستويات، من خلال بيانات وزارة الخارجية وتصريحات رئيس الحكومة خلال تمثيل جلالة الملك في القمم الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة الأغلبية الحكومية، سبق لها أن أدانت في بيان صادر بعد اجتماعها العادي يوم 9 أكتوبر 2024، الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، داعيةً إلى فتح قنوات التفاوض والدبلوماسية لوقف اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في البلدين.

وأعرب المصدر ذاته، عن رفضه لسياسة التهجير الجماعي والدمار الذي تسببت به هذه الحرب على كافة الأصعدة. كما دعت إلى وقف فوري لهذه الحرب والعودة إلى المفاوضات، مؤكدين على أهمية تفعيل الآليات الدبلوماسية لوقف العنف في المنطقة.

وأضافت الأغلبية أن “السبيل الوحيد لضمان السلام والأمن والاستقرار في المنطقة يكمن في إطار حل الدولتين، بحيث تكون غزة جزءاً لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق