فاس..غضب ساكنة حي المسيرة بعد توقف خدمة حافلة النقل الحضري رقم 39

تم النشر بتاريخ 10 أكتوبر 2024 على الساعة 12:53

جريدة العاصمة/محسن النية

أثار قرار إيقاف خدمة الحافلة رقم 39 للنقل الحضري موجة من الاستياء والغضب بين ساكنة حي المسيرة بمقاطعة زواغة بفاس، هذا القرار، الذي تم تنفيذه منذ ما يقارب من العام، ترك آلاف المواطنين في حيرة من أمرهم وأربك حياتهم اليومية بشكل كبير.

 

و كشف العديد من المواطنين عن حجم المعاناة التي يتكبدونها يومياً نتيجة هذا القرار المفاجئ، فقد أصبح الوصول إلى أماكن العمل والدراسة تحدياً حقيقياً، خاصة للطلاب والموظفين الذين يعتمدون بشكل أساسي على هذا الخط للتنقل بين حي المسيرة ووسط المدينة.

 

وأكدت فعاليات مدنية، أن المواطنين يضطرون للمشي لمسافات طويلة أو دفع مبالغ باهظة لوسائل نقل بديلة، مضيفة أن هناك من فقد وظيفته بسبب التأخر المتكرر، بالإضافة إلى أن الطلاب يفوتون محاضراتهم.

 

ويبدو أن الأزمة لا تقتصر على فئة معينة، بل تمتد لتشمل شرائح مختلفة من المجتمع. فالمتدربون والعمال والموظفون والتلاميذ والطلبة وحتى كبار السن يجدون أنفسهم في مواجهة يومية مع هذه المشكلة التي تزداد تعقيداً مع مرور الوقت.

 

وفي ظل هذا الوضع المتأزم، ارتفعت أصوات المواطنين مطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإعادة تشغيل الخط، وقد أطلق ناشطون محليون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “#أعيدوا_الخط_39” في محاولة للفت انتباه المسؤولين لحجم المشكلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق