فاس..خلافات حادة تعصف بحزب الأصالة والمعاصرة ومنتخبو الحزب بجماعة سيدي احرازم يتهمون احجيرة بالخيانة

تم النشر بتاريخ 9 أكتوبر 2024 على الساعة 21:41

جريدة العاصمة/ محسن النية

كشفت مصادر مطلعة لجريدة العاصمة عن توتر العلاقة بين القيادة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة ممثلة في الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس-مكناس محمد احجيرة  ومنتخبيه في جماعة سيدي احرازم، حيث وجه المنتخبون المحليون بذات الجماعة رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى القيادة الوطنية للحزب، متهمين الأمين الجهوي بما وصفوه بـ “خيانة الأمين الجهوي”.

 

وحسب الشكاية التي وقعها 6 مستشارين بجماعة سيدي احرازم والتي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منها، فإن الخلاف نشأ حول مسألة تزكية الحزب لرئاسة مجلس الجماعة، حيث أكد المستشارون الستة أن الأمين الجهوي وعدهم بدعم مرشح حزبهم لهذا المنصب، قبل أن يتراجع لاحقاً بحجة تفضيل جهات لمرشح حزب الأحرار على حد تعبيرهم في الشكاية الموجهة للقيادة الوطنية للحزب.

 

وأشارت الشكاية إلى اتفاق بين الطرفين يقضي بمنح حزب الأصالة والمعاصرة مناصب هامة في المجلس، بما فيها منصب النائب الثاني وكاتب المجلس، إضافة إلى رئاسة لجنتين، غير أن هذا الاتفاق، حسب المنتخبين، لم يتم احترامه خلال عملية الانتخاب والتصويت.

 

كما اتهم المنتخبون الأمين الجهوي بالتصرف بشكل فردي دون الرجوع إلى الهيئات التنظيمية للحزب، وعدم إظهار الالتزام الكافي تجاه مصالح الحزب وأعضائه.

 

وفي ختام رسالتهم، طالب مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة  سيدي احرازم القيادة الوطنية للحزب بإرسال لجنة تحقيق للوقوف على ما وصفوه بـ “تجاوزات” الأمين الجهوي وإنصاف منتخبي المنطقة.

 

هذا الخلاف الحزبي يسلط الضوء على المشاكل التنظيمية الكبرى التي تواجه حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي والجهوي في السنة الأخيرة.

 

جدير بالذكر أن الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة  كانت قد أصدرت بيانا قبل يومين تتهم فيه حزب التجمع الوطني للأحرار بالإنقلاب على الإتفاق الموقع بين المسؤولين الإقليميين للحزبين، وهو ما يضرب في العمق الأخلاق السياسية على حد تعبير البيان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق