خاص..خبر إنشاء ترامواي بفاس لا أساس له من الصحة.. وهذه هي الخطط المطروحة لتسهيل عملية التنقل وسط المدينة

تم النشر بتاريخ 8 أكتوبر 2024 على الساعة 14:23

جريدة العاصمة

كشف مصدر خاص لجريدة العاصمة عن عدم صحة الأخبار المتداولة عن إنجاز مشروع الترامواي بفاس، و أوضح المصدر ذاته عن تفاصيل جديدة حول مشروع الباسواي ،مؤكدا على وجود خطط واعدة لتحسين شبكة النقل العام.

 

وحسب  ذات المصدر  فإن مشروع الباسواي سيتألف من خطين رئيسيين، الأول سيربط مطار فاس-سايس بوسط المدينة، بينما سيمتد الثاني من طريق صفرو.د، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من المشروع بين منطقتي المحاكم والمستشفى الجامعي.

 

في هذا السياق أشارت مصادر مطلعة  إلى أن المسار النهائي للخطوط لم يتم تحديده بعد، نظراً لوجود تحديات لوجستية وتخطيطية كبيرة، وشددت على أن الدراسات جارية لإيجاد أفضل الحلول التي تضمن فعالية المشروع وتلبية احتياجات الساكنة.

 

وفي هذا الصدد، نفت ذات المصادر  بشكل قاطع الإشاعات المتداولة حول مشروع الترامواي، مؤكدة أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة ولم يتم إدراجها في أي وثيقة رسمية تتعلق بخطط تطوير النقل في المدينة.

 

ويأتي مشروع الباسواي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين حركة التنقل في مدينة فاس وتخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع، حال تنفيذه، في تعزيز جاذبية المدينة وتحسين جودة النقل بها.

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق