الدورة العادية لمجلس جهة فاس مكناس تصادق على 71 مشروعا تنمويا

تم النشر بتاريخ 8 أكتوبر 2024 على الساعة 14:11

جريدة العاصمة

شهد مقر مجلس جهة فاس مكناس أمس الإثنين انعقاد الدورة العادية للمجلس، برئاسة عبد الواحد الأنصاري وبحضور والي الجهة وأعضاء المجلس.

 

وفي كلمته الافتتاحية، أكد رئيس الجهة على الإنجاز الهام المتمثل في استكمال إعداد جميع اتفاقيات تنفيذ مشاريع برنامج التنمية الجهوية، مشيداً بالجهود المشتركة لكافة الأطراف المعنية.

 

وتناولت الجلسة عدة قضايا محورية، منها متابعة تنفيذ المشاريع المدرجة في العقد البرنامج بين الدولة والجهة 2016-2022، وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي 2016-2024، إضافة إلى تفعيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لأعضاء مجالس الجماعات الترابية.

 

وقد صادق المجلس على عدة نقاط هامة من أبرزها، إقرار مشروع ميزانية الجهة للسنة المالية 2025، مع التركيز على مشاريع حيوية كالتزويد بالماء الصالح للشرب، وتهيئة الطرق، والصحة، ودعم الاستثمار والموافقة على 45 اتفاقية جديدة ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، تشمل 71 مشروعاً في قطاعات متنوعة كالاقتصاد، والصناعة، والسياحة، والبيئة، والفلاحة.

 

وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز فرص الاستثمار وخلق فرص العمل، وتحسين الخدمات الاجتماعية، والمساهمة في تطوير البنية التحتية بالجهة.

 

واختتم المجلس أعماله بمناقشة مجموعة من القضايا الإضافية التي من شأنها دفع عجلة التنمية في جهة فاس مكناس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق