مولاي يعقوب..سكان دوار أولاد بوعامر يطالبون بإنهاء عزلتهم وتحسين البنية الطرقية

تم النشر بتاريخ 5 أكتوبر 2024 على الساعة 12:51

جريدة العاصمة

أكدت مصادر مطلعة عن إستمرار معاناة ساكنة دوار ولاد بوعامر التابع لجماعة ولاد ميمون بإقليم مولاي يعقوب، وتتمحور هذه المعاناة حول الحالة المتردية للطريق الوحيدة الرابطة بين الدوار والطريق الرئيسي “ولاد عمران”، والتي لا يتجاوز طولها 6 كيلومترات.

 

وأفادت الساكنة في شهادات متطابقة أن هذه الطريق تتحول إلى مستنقعات طينية خلال فصل الشتاء، مما يعرقل حركتهم اليومية ويحد من قدرتهم على الوصول إلى الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة، وعبروا عن قلقهم من تأثير هذا الوضع على مستقبل أبنائهم الدراسي، حيث يواجه التلاميذ صعوبات جمة في الوصول إلى مدارسهم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسب الهدر المدرسي في المنطقة.

 

وانتقدت فعاليات مدنية ما وصفوه بـ”تقاعس” المسؤولين المحليين والمنتخبين عن الاستجابة لمطالبهم المتكررة بتعبيد الطريق، واتهموا بعض المنتخبين بالاهتمام فقط بكسب أصواتهم خلال الانتخابات دون تقديم حلول فعلية لمشاكلهم.

 

وفي ظل هذا الوضع، ناشدت ساكنة دوار أولاد بوعامر السلطات الإقليمية بمولاي يعقوب للتدخل العاجل وإيجاد حل جذري لمشكلة الطريق، ويأملون أن يساهم تحسين البنية التحتية في فك العزلة عن منطقتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق