تازة ..مشاكل النقل المدرسي تثير جدلاً في جماعة الربع الفوقي

تم النشر بتاريخ 3 أكتوبر 2024 على الساعة 12:53

جريدة العاصمة

في تطور مثير للقلق، كشف مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن الظروف الصعبة التي يواجهها تلاميذ جماعة الربع الفوقي بدائرة وادي أمليل في إقليم تازة أثناء تنقلهم من وإلى مدارسهم، حيث يظهر الفيديو الذي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه( يظهر) أطفالاً يستقلون سيارة نقل خاصة، مما أثار موجة من الانتقادات والتساؤلات حول جودة الخدمات التعليمية في المنطقة ومن بينها النقل المدرسي.

 

ووفقاً لمصادر محلية، يعزى هذا الوضع إلى سياسات مثيرة للجدل اتخذها رئيس الجماعة، والتي تشمل فرض رسوم شهرية على خدمة النقل المدرسي وشروط وصفت بـ”التعجيزية” على أولياء الأمور، هذه الإجراءات تتناقض بشكل صارخ مع النجاحات التي حققتها جماعات أخرى في الإقليم في مجال النقل المدرسي.

 

وعبرت فعاليات مدنية عن قلقها متسائلة أنه كيف يمكن لتلميذ أن يستوعب درساً وهو يفكر في رحلة العودة إلى منزله على متن سيارة النقل السري تفتقر لأبسط شروط الكرامة !

 

في سياق متصل، طالبت أحزاب المعارضة بجماعة الربع الفوقي بإجراء تحقيق في طريقة إدارة الجماعة لأسطول النقل المدرسي، مشيرة إلى تصريحات مثيرة للجدل نُسبت إلى رئيس الجماعة.

 

و أضافت ذات المصادر أن هذه التطورات تأتي في وقت تسعى فيه السلطات المغربية إلى تحسين جودة التعليم وضمان تكافؤ الفرص لجميع التلاميذ خصوصا في العالم القروي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق