منصة يوتيوب تشرع في صرف عائدات صناع المحتوى المغاربة بالدرهم

تم النشر بتاريخ 2 أكتوبر 2024 على الساعة 20:03

بدأت شركة غوغل، المالكة لمنصة “يوتيوب”، في إخطار صناع المحتوى في المغرب وعدة دول عربية أخرى بأنها ستباشر بدفع أرباحهم بالعملة المحلية بدلاً من الدولار الأميركي اعتباراً من شهر مايو المقبل، وذلك في إطار استراتيجيتها لاعتماد العملات المحلية في دفع العائدات على مستوى العالم.

وذكرت الشركة الأميركية أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، سيشمل هذا التغيير جميع منشئي المحتوى في المغرب ودول عربية مثل مصر، الأردن، والإمارات، الذين يستخدمون خدمات AdSense، أو AdSense المخصصة لمنصة يوتيوب، أو AdMob، أو مدير الإعلانات، حيث سيتلقون أرباحهم بالعملات المحلية، مثل الجنيه المصري.

كما شددت غوغل على ضرورة أن يقوم المستخدمون بإنشاء حسابات مصرفية قادرة على استقبال الدفعات بالعملة المحلية، لضمان استمرارية تلقيهم للعائدات من خلال خدمات AdSense ومنصة يوتيوب ومدير الإعلانات.

وأوضحت الشركة أن قيمة الدفعات ستحتسب بناءً على متوسط سعر الصرف الرسمي للشهر السابق، وسيتم تطبيق هذا السعر لمرة واحدة عند كل عملية تحويل مالي، وفقاً لما جاء في بيانها.

وفي رسالة نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أكدت غوغل أنه في حال كان لدى المستخدمين رصيد يفوق 25 دولارًا أميركيًا في حساباتهم الحالية المرتبطة بالدفع، فسيتم تحويل ما يعادل هذا المبلغ بالعملة المحلية بحلول أبريل 2025.

وأوضحت غوغل أن هذا التغيير يهدف إلى تبسيط عملية الدفع لصناع المحتوى في مجموعة من الدول العربية، من ضمنها المغرب، في إطار خطتها العامة لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.

وفي تصريح لشركة غوغل عبر البريد الإلكتروني لمجلة فوربس، قال متحدث رسمي: “نحن نعمل حالياً على تنفيذ نظام الدفع بالعملات المحلية في مختلف أنحاء العالم، وتشمل المرحلة الحالية إلى جانب مصر دولاً مثل تشيلي، إندونيسيا، اليابان، الأردن، المكسيك، المغرب، نيوزيلندا، النرويج، بيرو، جنوب إفريقيا، السويد، تركيا، والإمارات، مع خطط لتوسيع هذا النظام في المزيد من الدول خلال عام 2025”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق