فاس..إستمرار إغلاق ملعب باب الفتوح بفاس منذ 3 سنوات يثير استياء فعاليات رياضية

تم النشر بتاريخ 1 أكتوبر 2024 على الساعة 14:48

جريدة العاصمة

يثير قرار إغلاق ملعب باب الفتوح منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ومنذ تنصيب مجلس مقاطعة جنان الورد موجة من الاستياء والغضب بين الفعاليات المدنية والرياضية في المقاطعة، ويأتي هذا القرار في ظل تساقط الوعود بإنشاء ملاعب القرب في المنطقة، مما زاد من حدة الأزمة الرياضية التي تواجهها المقاطعة.

 

وعبر ممثلو الجمعيات الرياضية والمدنية عن استيائهم الشديد من هذا الوضع، مشيرين إلى أن إغلاق ملعب باب الفتوح التاريخي سيؤثر سلبًا على الأنشطة الرياضية في المنطقة، خاصة مع عدم وجود بدائل من ملاعب قرب كافية لأنشطة الفرق والجمعيات الرياضية، وأكدوا أن هذا القرار يعمق من حالة التهميش التي تعاني منها ساكنة المقاطعة خصوصا الشباب والأطفال.

 

وفي هذا السياق، طالبت ذات الفعاليات بتدخل عاجل من الجهات المختصة لحل هذه الأزمة، داعية إلى ضرورة توفير بدائل مؤقتة خلال فترة إغلاق الملعب، وتسريع وتيرة إنجاز مشاريع ملاعب القرب التي طال انتظارها.

 

يذكر أن ملعب باب الفتوح يعد منشأة رياضية تاريخية هامة في المنطقة خرج منه لاعبون نجوم على المستوى الوطني، و يستقطب العديد من الفرق والجمعيات الرياضية، ويساهم في تنشيط الحركة الرياضية والشبابية في مقاطعة جنان الورد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق