بعد حادث الحافلة.. ساكنة فاس تطالب بتغيير أسطول النقل بالمدينة

تم النشر بتاريخ 1 أكتوبر 2024 على الساعة 12:41

أصيب حوالي 60 شخصًا في حادث انقلاب حافلة للنقل الحضاري بمدينة فاس مساء أمس الاثنين، إثر فقدان السائق السيطرة على الحافلة التي كانت تحمل أكثر من طاقتها الاستيعابية، بمنعرج “باب الكيسة” أثناء توجه الحافلة رقم “10” إلى حي “سيدي بوجيدة”.

وتسبب الحادث في إصابات متفاوتة الخطورة، حيث تم نقل أغلب الركاب إلى مستشفى الغساني، بينما تم إحالة الحالات الأكثر خطورة إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات اللازمة.

وفي سياق متصل، قال رشيد احموتن، مدير مستشفى الغساني: “46 حالة من أصل 54 استقبلتهم مستعجلات المستشفى غادروا بعد تلقي العلاجات والفحوصات الضرورية. هناك 8 حالات لا تزال في المستشفى، منها ثلاث تحت المراقبة، وخمس أخرى تخضع للفحوصات التكميلية، ونحن في انتظار الاطلاع على تقارير أصحابها، ومن المحتمل أن يغادروا المستشفى قريبًا’’.

وفي ذات السياق، تجددت مطالب الساكنة، بضرورة تغيير أسطول النقل في المدينة، في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها ركاب الحافلات، حيث أكد العديد منهم أن الحافلات تتجاوز طاقتها الاستيعابية بشكل مستمر، مما يزيد من خطر الحوادث. وقد أشار الركاب إلى تدهور حالة الحافلات، والتي لم تعد تتناسب مع الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق