تأجيل مناقشة إقالة رئيس مجلس جماعة مكناس وميزانية المدينة يثير غضب المعارضة

تم النشر بتاريخ 28 سبتمبر 2024 على الساعة 13:38

جريدة العاصمة

أثار قرار رئيس مجلس جماعة مكناس بتأجيل مناقشة نقطتي إقالته وميزانية المدينة إلى 21 أكتوبر حتى الجلسة الثانية من دورة أكتوبر، في حين تمت برمجة مناقشة دفاتر تحملات التدبير المفوض لشركة النظافة في وقت أقرب الجلسة الأولى 7 أكتوبر، جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والمدنية بالمدينة.

 

وقد تساءل مراقبون عن الأسباب وراء هذا الترتيب في جدول أعمال دورة أكتوبر، مشيرين إلى احتمال وجود “اتفاقات سرية” لضمان المصادقة على نقاط معينة قبل مناقشة قضية الإقالة التي وقع عليها 54 مستشاراً.

 

كما أثيرت تساؤلات حول دور المكتب المسير في إعداد جدول الأعمال، وما إذا كان قد تم استشارته في هذا الترتيب الذي يعطي الأولوية لمناقشة ملف المصادقة على دفتر تحملات شركة النظافة على حساب قضايا أخرى ذات أهمية كبيرة للمدينة.

 

ويرى بعض المتتبعين أن هذا القرار قد يكون محاولة من رئيس المجلس لتأخير مناقشة إقالته، في خطوة وصفوها بـ”الهروب” من المواجهة،في المقابل، يرى آخرون أن الأمر قد يكون مجرد إجراء إداري روتيني.

 

وتبقى الأنظار متجهة نحو جلسة 7 أكتوبر لمعرفة ما إذا كانت ستشهد أي تطورات جديدة في هذا الملف الذي يشغل الرأي العام المحلي في مكناس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق