نفايات سائلة وسط الضيعات الفلاحية تستنفر سلطات أكادير

تم النشر بتاريخ 27 سبتمبر 2024 على الساعة 13:33

شهدت منطة شتوكة آيت باها، نواحي مدينة أكادير، استنفارا أمنيا خلال الأسبوع الجاري، بعد اكتشاف كميات كبيرة من النفايات السائلة، بالقرب من الضيعات الفلاحية.

ووفق مصادر محلية، فإنه ’’تم نقل نحو 560 طناً من نفايات سائلة مجهولة المصدر والمكونات، محملة على متن شاحنات صهريجية غير مرخصة لنقل هذه النوعية من النفايات، قادمة من ميناء طنجة المتوسط’’.

وذكر المصدر ذاته، أن ’’النفايات كانت تُصرف في حوض شاسع بإحدى الوحدات بشكل غير قانوني ودون معالجة، بجوار الضيعات الفلاحية في جماعة واد الصفا، بالقرب من جماعة القليعة’’.

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن هذه الشحنات من النفايات السائلة تم استقدامها في شاحنات كبيرة متتالية إلى جهة سوس ماسة أكادير للتخلص منها، دون أي معالجة مسبقة، مما يثير تساؤلات حول مكوناتها ومدى خطورتها.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم ’’تحرير محضر للمعاينة وضبط المخالفات، كما تم أخذ أقوال السائقين وصاحب الشركة المعنية، بالإضافة إلى أخذ عينات من المواد السائلة وإرسالها إلى المختبر الوطني للدرك الملكي بالرباط لإجراء تحاليل دقيقة. ونتيجة لذلك، تم توقيف أنشطة الشركة المذكورة ومنع استقدام هذه النفايات السائلة إلى المنطقة الفلاحية’’.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق