خاص.. عامل إقليم تاونات يرسل إستفسارا لرئيس جماعة قرية با محمد

تم النشر بتاريخ 26 سبتمبر 2024 على الساعة 21:36

جريدة العاصمة

أكد مصدر خاص لجريدة العاصمة، اليوم الخميس، أن عامل إقليم تاونات صالح دحا وجه استفساراً رسمياً لرئيس جماعة قرية با محمد إسماعيل الهاني، يطلب منه تقديم إجابات وتوضيحات على مجموعة من الملاحظات والنقاط في أجل 10 أيام كأقصى تقدير.

 

وجاء هذا الإجراء حسب المصدر ذاته، بعد زيارة فريق من مفتشي وزارة الداخلية للجماعة، حيث أعدوا تقريراً يتضمن مجموعة من الملاحظات بخصوص إختلالات محتملة بالجماعة، خاصة في الولاية الإنتخابية السابقة الذي يترأس من خلالها إسماعيل الهاني الجماعة المذكورة بلون الاتحاد الاشتراكي.

 

وتتعلق هذه الملاحظات بالولاية السابقة، وتتناول قضايا حيوية كرخص البناء و الكهرباء والماء وأشياء اخرى، و بعد استلام الأجوبة، سيقوم العامل بتقييم الوضع، مما قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات مناسبة، بما في ذلك إمكانية توجيه الأمر إلى القضاء الإداري حسب القوانين المختصة في ذلك.

 

وتنص المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات على أنه إذا ارتكب رئيس المجلس الجماعي أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه بمراسلته قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه، داخل أجل لا يتعدى 10 أيام ابتداء من تاريخ التوصل. وحسب المادة نفسها، يجوز للعامل أو من ينوب عنه، بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية، أو عند عدم الإدلاء بها بعد انصرام الأجل المحدد، إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية وذلك لطلب عزل الرئيس من عضوية المكتب أو المجلس، وتبت المحكمة في الطلب داخل أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ توصلها بالإحالة، ويترتب على إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية توقيف المعني بالأمر عن ممارسة مهامه إلى حين البت في طلب العزل، ولا تحول إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية دون المتابعات القضائية، عند الاقتضاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق