أساتذة الزنزانة 10 يرفضون CNSS ويطالبون بتسوية وضعيتهم

تم النشر بتاريخ 24 سبتمبر 2024 على الساعة 16:27

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 10” عن تنظيم إضراب وطني شامل في 5 أكتوبر المقبل، مصحوبًا بسلسلة من الاحتجاجات الموحدة، وذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك التعليمي.

وأشارت التنسيقية في بيان لها إلى أن بداية العام الدراسي الجديد تأتي في ظل استمرار الوضع الراهن دون أي تغيير، حيث تواصل الوزارة سياسة التسويف والمماطلة دون تقديم حلول جذرية تضمن لهذه الفئة حقوقها داخل المنظومة التعليمية.

وأعربت التنسيقية عن رفضها الكامل لما وصفته بـ”الحلول الترقيعية والأساليب غير الواضحة التي تتبعها الوزارة في معالجة ملف أساتذة “الزنزانة 10″. وأكدت عزمها على الاستمرار في النضال حتى تحقيق العدالة الإدارية، والتي تتطلب ترقية استثنائية للدرجة الأولى بأثر رجعي مالي وإداري منصف، وفقًا لما نص عليه اتفاق 14 يناير 2023”.

وحذرت التنسيقية من “مغبة أي تراجع عن الملف المطلبي أو قبول حلول غير شاملة ومنصفة، محملة الإطارات النقابية المسؤولية في حال تبني أي صيغة لا تفي بمتطلبات الاتفاق المذكور. كما دعت النقابات إلى الالتزام بالوعود التي قطعتها على نفسها تجاه هذه الفئة”.

وفي جانب آخر، طالبت التنسيقية بتعميم التعويض التكميلي ليشمل أساتذة المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مع تقليص ساعات العمل. وأعربت عن رفضها لدمج مؤسستي “CNOPS” و”CNSS”، مشيرة إلى تأثيره السلبي على الخدمات الاجتماعية المقدمة لنساء ورجال التعليم.

كما جددت التنسيقية موقفها الرافض للقانون الذي يقيد حق الإضراب، معتبرة أنه ينتقص من حقوق الطبقة العاملة في الدفاع عن حقوقها. وأكدت أيضًا معارضتها لمخطط تفكيك صناديق التقاعد الذي ترى فيه تهديدًا لمستقبل المتقاعدين ومصلحة للرأسمالية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق