مندوب الحكومة الإسبانية يشيد بالتعاون الإستخباراتي المغربي

تم النشر بتاريخ 20 سبتمبر 2024 على الساعة 16:03

أعرب مندوب الحكومة الإسبانية في الأندلس، بيدرو فرنانديز، أمس الخميس عن “ارتياح” الحكومة عقب اعتقال (كريم)، المشتبه به في قتل اثنين من الحرس المدني الإسباني في 9 فبراير بميناء بارباتي (قادس).

وفي تصريحات أدلى بها في إشبيلية، أشاد فرنانديز بـ”التعاون المطلق” الذي أبدته المخابرات المغربية منذ بدء التحقيق، حيث ساعد ذلك في تحديد مكان وجود المشتبه فيه، المواطن المغربي البالغ من العمر 32 عامًا. وأوضح أن هذا الاعتقال سيسهم في إغلاق دائرة التحقيق التي انطلقت فور وقوع الحادث.

وأضاف فرنانديز أن اعتقال المشتبه به يُعَدُّ دليلاً على فعالية التحقيقات التي أجرتها الحرس المدني ووحدة العمليات المركزية، مشيدًا بالتعاون الدولي، وبخاصة مع المغرب، الذي أثمر عن نتائج ملموسة. مؤكدا على أهمية هذا الاعتقال في سياق الحرب المستمرة ضد تهريب المخدرات، مشددًا على الأثر الكبير الذي خلفته هذه الجريمة في المجتمع الأندلسي.

وأشار فرنانديز إلى أن المعتقل يقبع حاليًا في مراكز الحرس المدني في قادس، حيث ينتظر تلقي أوامر تفتيش لثلاثة آخرين من المشتبه بهم في القضية. كما أعرب عن تعازيه ودعمه لأسر الحارسين المدنيين المتوفيين، مؤكدًا أن هذا التحقيق يهم جميع أفراد الحرس المدني الذين فقدوا زملاءهم بشكل مأساوي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق