أخنوش يترأس اجتماعاً لهيئة التشاور حول سياسة مساهمات الدولة

تم النشر بتاريخ 19 سبتمبر 2024 على الساعة 22:45

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، اجتماعاً لهيئة التشاور حول سياسة مساهمات الدولة، بحضور عدد من الوزراء المعنيين، وذلك طبقاً لأحكام القانون رقم 82.20، الذي أسس الوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع أداء المؤسسات والمقاولات العمومية.

ووفق بلاغ رئاسة الحكومة، فإن الاجتماع شهد الموافقة على مشروع السياسة المساهماتية، الذي أعدته الوكالة وقدمه مديرها العام، عبد اللطيف زغنون. مضيفا أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لمسار بدأ بالمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة في 1 يونيو 2024 بالدار البيضاء، خلال مجلس وزاري ترأسه الملك محمد السادس.

وانعقد الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الوكالة بداية يوليوز 2024 في الرباط، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، وبمشاركة ممثلي الدولة أعضاء مجلس الإدارة. وفي المرحلة المقبلة، سيتم عرض مشروع السياسة المساهماتية على المجلس الحكومي للمناقشة والمصادقة.

وأشار نص البلاغ إلى أن هذا المشروع تم إعداده بمقاربة تشاركية، من خلال مشاورات شملت مختلف الأطراف المعنية من وزارات ومؤسسات عمومية وشركات وهيئات خاصة وتنظيمية، بهدف تلبية تطلعات جميع الأطراف المعنية.

وارتكز مشروع السياسة المساهماتية على ثلاثة محاور رئيسية، تشمل تحديد التوجهات والأهداف التي تسعى الدولة إلى تحقيقها كمساهم، وتطبيق مبادئ الحوكمة المؤسسية، إضافة إلى إطار ديناميكي لتنفيذ السياسة بشكل يتماشى مع أهداف الدولة وتحدياتها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق