بايتاس: فتح تحقيقات لمعرفة الجهات الواقفة وراء أحداث ’’الفنيدق’’

تم النشر بتاريخ 19 سبتمبر 2024 على الساعة 17:17

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن طلب البرلمان من الحكومة المثول أمامه لمساءلتها بشأن أحداث الفنيدق يعتبر أمراً طبيعياً، مشدداً على حق المؤسسة التشريعية في مراقبة عمل الحكومة.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المجلس الحكومي، أن الحكومة لا تواجه أي مشكلة في التجاوب مع هذا الطلب في إطار القانون، معتبراً ذلك دليلاً على أداء البرلمان الإيجابي.

وأشار بايتاس إلى أن التحقيقات جارية من قبل الأجهزة المختصة بشأن الصورة المتداولة بعد إحباط محاولة الاقتحام الجماعي للمعبر الحدودي بين الفنيدق وسبتة. معربا عن أسفه للأحداث، مشيراً إلى أن ظاهرة الهجرة موجودة في العديد من الدول.

وأضاف بايتاس أن هناك تحريضاً لبعض الشباب من جهات مجهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يستدعي تدخل الحكومة. مؤكدا أنه في إطار جهود محاربة دعوات الهجرة غير الشرعية، تم تقديم 152 شخصاً أمام القضاء بعد إحباط محاولات الهجرة.

كما أوضح الوزير أن عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني يقترب من 3 آلاف شخص، مشيداً بالاحترافية التي أظهرتها القوات العمومية في التعامل مع هذه الأزمة، حيث التزمت بالقوانين المعمول بها، وسعت لضمان سلامة المرشحين للهجرة، دون تسجيل أي حالات وفاة في صفوفهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق