حموني يوظف ’’الشعبوية’’ و’’الأرقام المغلوطة’’ لمهاجمة الحكومة

تم النشر بتاريخ 19 سبتمبر 2024 على الساعة 16:15

اختار رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، لغة الشعبوية خلال مشاركته في برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية، من خلال استخدام أسلوب هجومي ، مبني على معطيات غير دقيقة تناقلتها صفحات على منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب.

وحاول حموني، خلال أجوبته على أسئلة مقدم البرنامج، جامع كلحسن، توظيف أرقام مغلوطة في محاولة لتبخيس مجهودات الحكومة والدولة، كما حاول التطرق إلى الأزمات الراهنة بطريقة استفزازية، مشددًا على النقاط السلبية دون تقديم حلول واضحة.

كما أظهر خطاب حموني الموظف في أجوبته، عدم نسيانه للهزيمة الكبيرة التي تلقتها أحزاب المعارضة، في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط بالعاصمة الرباط، التي اكتسحها حزب التجمع الوطني للأحرار، بالرغم من المشاركة السياسية الضعيفة.

ووفق متابعين، فإن حموني ظهر وكأنه يسعى إلى استغلال الظروف الراهنة التي تمر منها البلاد، من فياضانات ومحاولة الهجرة السرية التي عرفتها منطقة الفنيدق، لتحقيق مكاسب سياسية، حيث خلط الأوراق في الحوار السياسي. معتبرين هذا الأسلوب، انعكاسا لموقفه كرئيس فريق معارضة، مما جر عليه انتقادات واسعة حول كيفية تعاطيه مع القضايا المطروحة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق