أحداث الفنيدق.. تصريحات مرتبكة تفضح جزائرية حاولت تشويه صورة المغرب

تم النشر بتاريخ 16 سبتمبر 2024 على الساعة 21:55

في ظل التطورات الأخيرة التي شدتهت مدينة الفنيدق، ظهرت على الساحة الإعلامية شابة جزائرية تدعي أنها تعيش أوضاعاً صعبة بالمملكة المغربية، وصلت إلى حد محاولتها الانتحار. تلك الشابة، التي ظهرت وهي تحمل هاتفاً من أحدث الماركات العالمية، أثارت جدلاً واسعاً بعد ظهورها في مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تبكي أمام الكاميرا وتصف معاناتها الكبيرة.

والملفت في هذا الظهور هو التوقيت والسياق الذي جاء فيه. فقد تزامن مع الأحداث التي تشهدها مدينة الفنيدق، حيث يحاول العديد من الشباب المغربي الهجرة إلى مدينة سبتة، ما جعل بعض المتابعين يشككون في مصداقية روايتها ويدعون أنها ليست سوى محاولة مكشوفة لتشويه صورة المغرب إعلامياً، والإساءة إلى مؤسسات الدولة.

ويعتبر العديد من المتابعين  هذه الحملة الإعلامية،  هي جزء من مخطط أكبر يستهدف المملكة. وأشار المصدر ذاته إلى أن مثل هذه الروايات المفبركة تخدم أجندات خارجية، قد يكون للجزائر وبعض الأطراف الخارجية دور فيها، خصوصاً في ظل التوترات الإقليمية بين البلدين.

ورغم محاولات البعض استغلال الأزمات الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق مكاسب سياسية، فإن المغرب يستمر في التعامل مع التحديات الداخلية بروح من المسؤولية والحكمة.

وأكد المصدر ذاته أنه ومع ذلك، فإن مثل هذه الحملات الإعلامية التي تسعى لتشويه صورة البلاد تظل تحدياً يتطلب من وسائل الإعلام المحلية والمواطنين توخي الحذر وتفادي الانجرار وراء الشائعات المغرضة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق