من بينهم بحار.. توقيف أربعة أشخاص بأكادير بسبب الهجرة السرية

تم النشر بتاريخ 16 سبتمبر 2024 على الساعة 14:14

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أول أمس السبت 14 شتنبر، أربعة أشخاص، بينهم بحار وشخصان من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهم في شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتمت عملية التوقيف في مدينة أكادير، حيث ضبط المشتبه بهم وهم يجهزون لتنفيذ عملية هجرة سرية عبر البحر، لفائدة 18 شخصًا كانوا يستعدون للهجرة، وكانوا يقيمون في منزل بمنطقة “تيكيرت” الشاطئية شمال أكادير.

وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط قارب صيد ومعدات ملاحية وجهاز لتحديد المواقع، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ150 ألف درهم يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم والمهاجرين غير الشرعيين لتدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقيق في ملابسات القضية وكشف تفاصيلها، وتحديد كافة امتداداتها المحتملة على المستويين الوطني والدولي.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق