الداخلية الإسبانية تثني بالجهود المغربية في مكافحة الهجرة السرية

تم النشر بتاريخ 16 سبتمبر 2024 على الساعة 13:38

أثنت وزارة الداخلية الإسبانية على الجهود المكثفة التي بذلها المغرب على الحدود مع مدينة سبتة لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب ما ذكرته محطة التلفزيون الإسباني الرسمية (RTVE)، فقد مضى يوم أمس الأحد دون أن يتمكن أي شخص من العبور إلى سبتة.

وأفادت مصادر من داخل وزارة الداخلية الإسبانية للتلفزيون الإسباني، أن التعاون المستمر مع الأجهزة الأمنية المغربية كان له دور حاسم في ضبط الوضع، حيث قامت القوات المغربية بجهود استثنائية خلال الأيام الماضية لضمان السيطرة على الحدود.

ووفقًا للداخلية الإسبانية، فإن محاولة خرق السياج الحدودي من الجانب المغربي في إحدى النقاط لم تؤدِ إلى دخول أي مهاجرين، بفضل التواجد المكثف لعناصر الحرس المدني الإسباني والتدخل السريع للأمن المغربي.

كما أكدت المصادر ذاتها  أن كامل المنطقة الحدودية تخضع لمراقبة دقيقة من قبل قوات الأمن، وأن السلطات المغربية تعمل على إبعاد أي شخص يحاول الاقتراب من السياج وفق القوانين المعمول بها.

وأورد التلفزيون الإسباني أن مجموعات كبيرة من المهاجرين، يتراوح عددها بين 300 و400 شخص، حاولت خلال الساعات الماضية الاقتراب من حدود سبتة المحتلة.

وأشارت مصادر في الشرطة الإسبانية إلى أن مئات المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والمغاربة حاولوا خلال الليلة الماضية الوصول إلى شواطئ تراجال أو بنزو، أو تسلق السياج الحدودي المزدوج الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار، إلا أن السلطات المغربية تمكنت من منعهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق