بولمان..مطالب لتحسين ظروف عمل المختصين الاجتماعيين والتربويين

تم النشر بتاريخ 14 سبتمبر 2024 على الساعة 18:15

العاصمة

أثار الوضع المهني للمختصين الاجتماعيين والتربويين في إقليم بولمان جدلاً واسعاً، مما دفع النقابة الوطنية للتعليم إلى إصدار بيان يندد بما وصفته بـ”الممارسات التعسفية” ويطالب بإيجاد حلول عاجلة للمشاكل التي تواجه هذه الفئة.

 

و أكدت النقابة أن هذه الخطوة تأتي في وقت حساس تتطلع فيه الأوساط التعليمية إلى تطبيق سلس لمضامين النظام الأساسي الجديد. وأشارت إلى أن هذا النظام يحمل في طياته العديد من المكتسبات الهامة للعاملين في قطاع التعليم عموماً، والمختصين الاجتماعيين والتربويين على وجه الخصوص.

 

وتضمنت مطالب السكرتارية الإقليمية للمختصين الاجتماعيين والتربويين عدة نقاط أساسية، كتوفير المكاتب والتجهيزات اللازمة لأداء مهامهم بفعالية،وتحديد ساعات العمل وفقاً للنظام الأساسي الجديد، مع رفض توزيعها على فترتين منفصلتين،و الالتزام بالمهام المحددة لهذه الفئة، وعدم تكليفهم بأعمال خارج نطاق اختصاصهم إلا بموافقتهم وبتعويض مناسب و ضمان حماية المختصين من أي ممارسات تعسفية داخل المؤسسات التعليمية.

 

وحذرت النقابة من أنها قد تلجأ إلى “أشكال نضالية” في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب، داعية في الوقت نفسه جميع المختصين إلى الالتفاف حول نقابتهم استعداداً لمواجهة التحديات القادمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق