نقابة تعليمية تكشف عن مخرجات اجتماعها الأخير ببنموسى

تم النشر بتاريخ 14 سبتمبر 2024 على الساعة 16:56

كشفت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، عن تفاصيل الاجتماع الأخير الذي عقده شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، في إطار متابعة تنفيذ المرسوم رقم 2.24.140، الصادر بتاريخ 23 فبراير 2024، والذي ينظم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وأوضح تقرير النقابة الذي عممته على وسائل الإعلام، أنه ’’ستتم تسوية وضعية 2235 أستاذاً عرضياً سابقاً بحلول نهاية دجنبر 2024، على أن يتم تسوية وضعية البقية، والتي تُقدَّر بحوالي 4000 أستاذ، في بداية عام 2025’’.

وأشار التقرير إلى أنه سيتم اعتماد نفس المنهجية المستخدمة في معالجة ملف العرضيين لمناقشة ملفات منشطي التربية غير النظامية وأساتذة سد الخصاص والعاملين في المدارس بعد تجميع المعطيات من المديريات الإقليمية.

كما أُعلن خلال الاجتماع عن تنظيم مباراة للدكاترة (600 منصب) خلال الأسابيع المقبلة، وبدأ النقاش حول القضايا المتعلقة بالمكلفين خارج سلكهم الأصلي (المادة 85)، وحاملي الشهادات (المادة 45)، والممونين والمستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي (المادة 76).

وأكد التقرير أنه لم يتم إنهاء النقاش حول أي من الملفات المطروحة خلال جلسة الحوار الأخيرة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، حيث طلبت الوزارة من النقابات تقديم مقترحاتها بشأن المشاريع الثلاثة لبحثها واتخاذ القرارات النهائية في الاجتماع المقبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق