توفي في فيضانات المغرب.. عائلة بيروفية تطالب بنقل جثمان والدها الهالك إلى البيرو

تم النشر بتاريخ 11 سبتمبر 2024 على الساعة 17:02

طالب ميغيل شينغن، وهو مواطن بيروفي، من خلال برنامج “روتافونو” التابع لراديو RPP البيروفي، بإعادة جثة والده إلى البيرو، مانويل أليخاندرو شينغن تيبورثيو (56 عاماً)، الذي توفي يوم الأحد الماضي إثر الفيضانات التي عرفها المغرب.

وناشد المتحدث ذاته، وزارة الخارجية البيروفية بتسريع إجراءات نقل جثة والده، الذي كان يعمل في شركة التعدين FTE Drilling في المغرب منذ مارس الماضي.

وقال ميغيل: “آمل أن تصل هذه المناشدة إلى الشركة ووزارة الخارجية لتسريع الإجراءات وإعادة والدي إلى كاخاماركا لدفنه ومواراته الثرى وفق الطقوس المسيحية”.

وذكر أن والده توفي غرقاً بعدما جرفت الفيضانات الشاحنة التي كان يستقلها أثناء توجهه من موقع التعدين إلى إلى المطارات في المغربـ حيث كان يخهطط للسفر إلى كندا ثم العودة إلى بيرو، لكن الكارثة الطبيعية منعت تحقيق هذه الخطة.

ووفقاً لما ذكره ميغيل شينغن، فقد تمكن هو وعامل أجنبي آخر من مغادرة المركبة، لكنهما غرقا نتيجة قوة الفيضانات.

وسبق لوزارة الداخلية أن أعلنت في بلاغها المُحدَّث حول الخسائر والأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية الرعدية، عن تفاصيل حالات الوفاة التي سُجلت في عدة أقاليم المملكة.

وحسب نص البلاغ، فقد تم تسجيل الوفيات في إقليم طاطا (عشرة أشخاص)، وإقليم الراشيدية (ثلاثة أشخاص، بينهم أجنبيان أحدهما كندي والآخر بيروفي)، وإقليم تزنيت (شخصان)، وإقليم تنغير (شخصان، أحدهما إسباني)، وإقليم تارودانت (شخص واحد).

وبالنسبة للأشخاص المفقودين، أكد البلاغ أنه تم حصر قائمة بأربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، ويجري البحث عنهم بشكل مستمر وحثيث.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق