لجنة الصحافة تقاضي صحفي إسباني خالف ميثاق الصحافة الدولية وتجاوز حدود اختصاصاته

تم النشر بتاريخ 10 سبتمبر 2024 على الساعة 13:48

قدمت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر بالمغرب شكاية ضد الصحافي الإسباني، فرانسيسكو كاريون، الذي يشتغل في صحيفة الاينديبينديينتي، بعدما شبه الصحافيين ووسائل الإعلام مغربية، بالكلاب التي “تنبح”.

ووفق بلاغ اللجنة، فقد تمت إحالة الشكاية على لجنة التحكيم والشكايات وأخلاقيات الصحافة، بفيدرالية جمعيات الصحافة في إسبانيا، على خلفية نشر الصحافي الإسباني، تغريدة على حسابه بمنصة إكس، مرفوقة بصورة السيد سليمان الريسوني، الذي أجرى معه حوارا، في الجريدة التي يشتغل بها، في عدد فاتح شتمبر 2024.

وأوضح المصدر ذاته، أن ’’العديد من وسائل الإعلام المغربية، علقت على هذا الحوار، غير أن الصحافي فرانسيسكو كاريون، اعتبر هذه التعليقات مجرد “نباح”، مضيفا أن الصحافيين المغاربة الذين كتبوا هذه التعليقات، “كلابا، يريدون أن يعضوا”.

وأكدت اللجنة، أنها ’’قدمت هذه الشكاية، بهدف دراستها من طرف الهيئة الإسبانية، واتخاذ الإجراءات الضرورية، لإنصاف الصحافيين المغاربة المتضررين، طبقا لما ينص عليه ميثاق أخلاقيات الصحافة في فيدرالية جمعيات الصحافة في إسبانيا، مع الإشارة إلى أن الفيدرالية الإسبانية، عضو في الفيدرالية الدولية للصحافيين، التي تعمل طبقا لميثاق أخلاقيات، الذي يلتزم به كل المنخرطين فيها’’.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق