مولاي يعقوب..مستشار يشتكي تجاوزات في تدبير مرفق حامات عين الله بجماعة سبع رواضي

تم النشر بتاريخ 7 سبتمبر 2024 على الساعة 18:36

العاصمة

وجه المستشار الجماعي السيد هشام ركيعي، سؤالا كتابيا لرئيس جماعة سبع رواضي، عبر فيه عن قلقه من “خروقات وتجاوزات” تشوب تدبير مرفق الحامات بالجماعة.

 

واستند المستشار في سؤاله، الذي اطلع عليه موقع العاصمة ، إلى المادة 46 من القانون التنظيمي 113.14 والمادة 14 من النظام الداخلي لمجلس الجماعة.

 

وأشار المستشار إلى تشييد خزانات مائية في الملك الجماعي، ضمن مساحة خضراء كانت مخصصة للزوار، بهدف توفير المياه للعمالة الجديدة في الحامات إلى ساعات متأخرة من الليل.

 

واستنكر ركيعي هذا الإجراء، خاصة مع قطع المياه عن عين الله، المصدر الرئيسي للحامة، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.

 

وطالب المستشار بتوضيح الأساس القانوني لبناء هذه الخزانات داخل الملك الجماعي، خاصة وأنها غير مذكورة في كناش التحملات ولا في اتفاقية التدبير المفوض للمحطة الاستحمامية الجديدة عين الله.

 

كما تساءل عن مبررات عدم احترام توقيت إغلاق الحامة عند الثامنة مساءا، وعدم إبرام ملحق لعقد التدبير المفوض للفترة الزمنية من الساعة الثامنة مساءا إلى ساعات متأخرة من الليل مع الشركة المفوض لها.

 

واستنكر المستشار إغلاق حامة النساء القديمة، معتبرا أن ذلك يؤثر سلبا على مداخيل الجماعة، في الوقت الذي تغلق فيه الحامة القديمة الوحيدة المشتغلة في الساعة السابعة مساءا، بينما تبقى الحامة الجديدة مفتوحة إلى حدود الساعة الواحدة صباحا.

 

وطالب المستشار بتوضيح المقصود بـ”أوقات العمل” في البند 14 من اتفاقية التدبير المفوض للمحطة الاستحمامية الجديدة عين الله، والتي تنص على وجوب كون المفوض إليه رهن إشارة المرتفقين والجماعة والسلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية والصحة في كل أوقات العمل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق