بعد مقاطعة الامتحانات.. طلبة الطب يحذرون من مقاطعة الدخول الجامعي

تم النشر بتاريخ 7 سبتمبر 2024 على الساعة 13:42

أعلن مجلس طلبة الطب والصيدلة بمدينة وجدة،  “استعداده الكامل والفعلي لمقاطعة الدخول الجامعي الحالي”، بعد مقاطعة الامتحانات التي برمجتها الحكومة يوم الخميس 5 شتنبر الجاري.

وفي سياق متصل، أوضح المجلس في بيان له أن الطلبة يعتزمون مقاطعة الدخول الجامعي الجديد احتجاجًا على فشل وزارة التعليم العالي في إيجاد حل للأزمة المستمرة منذ دجنبر 2023، والتي تخللتها مقاطعة الامتحانات لخمس مرات، إضافة إلى مقاطعة الدراسة والتداريب منذ ذات التاريخ.

وأشار البيان إلى أن “مقاطعة الدخول الجامعي الجديد” ستصبح فعّالة في حالة رسوب الطلاب الذين قاطعوا الامتحانات، محملين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وأكد المجلس أن “في وقت تسعى فيه البلدان إلى التقدم والازدهار بفضل جهود أبنائها، ما زلنا في مغربنا العزيز ننتظر تدخلًا حكيمًا وحلاً واقعيًا لأزمة طلبة كليات الطب والصيدلة التي طال أمدها لقرابة تسعة أشهر، نتيجة للتجاهل غير المبرر والمتواصل لمطالب أطباء وصيادلة المستقبل.”

وشدد مجلس طلبة الطب والصيدلة بوجدة على أن “مقاطعة خمس دورات متتالية من الامتحانات، بما في ذلك الدورة الاستدراكية، و265 يومًا من النضال السلمي، يؤكد إصرار الطلبة على مطالبهم العادلة واستعدادهم للتضحية من أجل ضمان جودة تكوينهم.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق