برنامج “سجون بدون عود” يحط رحاله بسجن رأس الماء بفاس في خطوة نحو إعادة تأهيل السجناء الأحداث

تم النشر بتاريخ 6 سبتمبر 2024 على الساعة 16:54

العاصمة

في إطار جهودها الرامية إلى تعميم برامج إعادة التأهيل والإدماج، وصل برنامج “سجون بدون عود” إلى السجن المحلي رأس الماء بفاس، وذلك بعد انطلاقته الناجحة من سجن تامسنا يوم الثلاثاء 11 يوليو 2023. ويهدف هذا البرنامج، الذي تشرف عليه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى تأهيل السجناء الأحداث، وخاصة منهم الذين هم في حالة عود، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة الهادفة.

وعقدت إدارة السجن، صباح يوم الخميس 5 شتنبر 2024، اجتماعاً تحضيرياً لتنزيل البرنامج، بحضور مجموعة من الفاعلين والشركاء، من بينهم ممثلون عن السلطات القضائية بفاس، والسلطات المحلية، والمجلس العلمي، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ومركز المصاحبة وإعادة الإدماج بفاس.

وترأس الاجتماع السيد عزدين شفيق، مدير السجن المحلي رأس الماء، وبحضور المشرف الاجتماعي بالمؤسسة. وتم خلال الاجتماع مناقشة مضمون البرنامج ووحداته، وصياغة تصور أولي لتنفيذه على أرض الواقع.

وإلى جانب الاجتماع، قام الحاضرون بزيارة ميدانية لفضاء التأهيل وتنزيل البرامج بالمؤسسة، وذلك للوقوف على الإمكانيات المتاحة وضمان نجاح البرنامج.

 

ويأتي وصول برنامج “سجون بدون عود” إلى سجن رأس الماء بفاس ليؤكد على حرص المملكة المغربية على إعادة تأهيل وإدماج السجناء، وخاصة منهم فئة الشباب، في المجتمع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق