مولاي يعقوب..معاناة تلاميذ رأس الماء من النقل المدرسي بجماعة عين الشقف مستمرة رغم الوعود

تم النشر بتاريخ 6 سبتمبر 2024 على الساعة 15:51

العاصمة

يعاني تلاميذ منطقة رأس الماء، التابع لجماعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب، من مشقة يومية للوصول إلى مدارسهم، مما يهدد مستقبلهم التعليمي ويزيد من هاجس الهدر المدرسي لدى عائلاتهم.

 

وتتمثل معاناة التلاميذ في المسافات الطويلة التي يقطعونها على الأقدام للوصول إلى المؤسسات التعليمية، في ظل غياب أي حلول ناجعة من طرف الجهات المسؤولة لحل مشكلاتهم.

 

وعلى الرغم من أهمية توفير سيارات النقل المدرسي للتخفيف من معاناة التلاميذ، وبالرغم من الدور المنتظر من جماعة عين الشقف والمجلس الإقليمي في إيجاد حلول عملية للحد من معاناة التلاميذ والتلميذات وآبائهم، إلا أن الواقع لا يزال على حاله.

 

وفي سياق متصل، تنتشر بين ساكنة المنطقة شائعات حول إمكانية دمج قسم الأولى إعدادي بثانوية البساتين، إلا أن هذه الأخبار لم تتعد كونها مجرد كلام لم يُؤكد من أي جهة رسمية.

 

في ذات السياق طالب أولياء أمور التلاميذ الجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنقاذ مستقبل أبنائهم وإيجاد حلول جذرية لمشكلة النقل المدرسي في أقرب وقت.

 

وتبقى التساؤلات مطروحة حول مدى جدية الجهود المبذولة لتوفير تعليم ذو جودة لفائدة جميع التلاميذ دون استثناء، خاصة في المناطق القروية التي تعاني من الإقصاء والتهميش ما يؤدي إلى الهدر المدرسي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق