مكناس..أحزاب المعارضة تتهيئ لإسقاط باحجي في نصف الولاية

تم النشر بتاريخ 6 سبتمبر 2024 على الساعة 12:08

العاصمة

أعلنت أحزاب المعارضة بمجلس جماعة مكناس عن إطلاقها مسطرة لعزل الرئيس الحالي، جواد بحاجي، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وجاء هذا الإعلان، الذي أصدره الحزب الاشتراكي الموحد في بيان رسمي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه، ليُفجّر المشهد السياسي بالمدينة، مُحمّلاً “رموز الفساد” مسؤولية ما وصفه بـ “الفراغ التنموي” الذي تعيشه مكناس منذ ثلاث سنوات.

 

وأعرب الحزب عن قلقه البالغ إزاء “الوضع الكارثي” الذي آلت إليه المدينة، مُشيراً إلى أن “لوبيات الفساد” المُتجذّرة في دواليب الجماعة تُعدّ السبب الرئيسي في تفاقم الأزمة.

 

واعتبر البيان أن مبادرة عزل الرئيس تُعدّ خطوة إيجابية لإنقاذ المدينة من براثن الفساد، مُحمّلاً في الوقت ذاته مسؤولية ما يجري لمكونات الأغلبية التي تُشكّل مكتب الجماعة، مُنتقداً “ترددها” و “سوء” قراراتها التي ساهمت في تعقيد الوضع.

 

كما وجّه الحزب سهام انتقاده إلى “ضعف” أداء سلطات المراقبة الإدارية خلال النصف الأول من الولاية الانتخابية، مُستنكراً عدم تفاعلها مع عشرات الاختلالات التي رصدها مُستشاروه داخل مجلس جماعة مكناس، سواء عبر صلاحيات التداول أو من خلال المراسلات والأسئلة الكتابية المُدرجة بمحاضر مداولات المجلس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق