جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تؤكد قانونية تسجيل طالبة دكتوراه على إثر جدل إعلامي

تم النشر بتاريخ 5 سبتمبر 2024 على الساعة 17:52

العاصمة

أصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بظهر المهراز، اليوم، بلاغاً توضيحياً على إثر تداول بعض وسائل الإعلام لخبرٍ يفيد بتسجيل طالبة في سلك الدكتوراه دون حصولها على شهادة الماستر.

 

وأكدت الكلية، بعد البحث في ملف الطالبة، أنها حصلت على “دبلوم التأهيل” من دار الحديث الحسنية، وهو دبلوم يعادل قانونياً شهادة الماستر وفقاً لقرار وزير التربية الوطنية بتاريخ 22 يناير 2009.

 

و أوضحت الكلية أن هذه المعادلة الرسمية منحت الطالبة أهلية التسجيل في سلك الدكتوراه، مشيرةً إلى أنها دافعت عن مشروعها العلمي أمام لجنة علمية متخصصة.

 

و أضافت الكلية أن الطالبة حصلت على شهادة البكالوريا للمرة الثانية التحقت على إثرها بسلك الإجازة في شعبة اللغة الإنجليزية، وذلك قبل ترشحها لسلك الدكتوراه، كما حصلت على شهادة الماستر في نفس التخصص بفضل تفوقها وجديتها.

 

و شددت الكلية على أن جميع الأساتذة الذين درسوا الطالبة يشهدون بمستواها الرفيع في اللغة الإنجليزية، ما يجعل من مسارها الأكاديمي نموذجاً يحتذى به.

 

و في خاتمة بلاغها، أكدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن ملف الطالبة يستوفي جميع الشروط القانونية والعلمية و قد تمت دراسته والتأشير عليه من قبل اللجنة العلمية و مركز و قطب الدراسات في الدكتوراه و العميد السابق لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بظهر المهراز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق