بعد الفيضانات.. برلماني يُطالب بتعويضٍ “عاجل” لفلاحي بولمان وإصلاح البنية التحتية المُتضرّرة

تم النشر بتاريخ 4 سبتمبر 2024 على الساعة 16:31

العاصمة

وجّه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالين كتابيين إلى وزيري الفلاحة والتجهيز، ناشد فيهما الحكومة بالتدخّل العاجل لتعويض الفلاحين المتضرّرين من الفيضانات التي اجتاحت إقليم بولمان مؤخراً، وإصلاح البنية التحتية التي لحقتها أضرارٌ بالغة.

و عبّر النائب البرلماني عن قلقه إزاء حجم الخسائر التي تكبّدها الفلاحون في مناطق عدّة من الإقليم، لاسيما في جماعة كيكو، حيث تسبّبت السيول الجائحة في تدمير مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية المزروعة بالبطاطس والبصل، إضافة إلى إلحاق أضرار كبيرة بشبكات السقي.

و دعا حموني في سؤاله الموجّه إلى وزير الفلاحة، إلى إيفاد لجنة تقنية متخصّصة إلى المناطق المتضرّرة لتقييم حجم الخسائر بدقّة، والتسريع بتقديم الدعم المالي واللوجستي للفلاحين المتضرّرين بهدف مساعدتهم على تجاوز هذه المِحنة.

 

و لم يقتصر تحرّك النائب البرلماني على قطاع الفلاحة، بل طالب أيضاً وزير التجهيز بالتدخّل العاجل لإصلاح الطرق والجسور والمرافق الحيوية التي تضرّرت بفعل الفيضانات، خاصّةً في جماعة المرس، محذّراً من مخاطر تأخير إصلاح هذه المنشآت مع اقتراب فصل الشتاء الذي قد يشهد هطول أمطارٍ غزيرة.

 

و يُسجّل أنّ إقليم بولمان كان قد شهد خلال الأسابيع الماضية تساقطات مطرية غزيرة تسبّبت في فيضانات و سيول جائحة خلّفت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين و البنية التحتية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق