’’ساوند إنيرجي’’ تعلن نهاية التنقيب وبداية استخراج غاز حقل ’’تندرارة’’

تم النشر بتاريخ 3 سبتمبر 2024 على الساعة 15:27

أعلنت شركة ’’ساوند إنيرجي’’ البريطانية، مساء أمس الاثنين، عن استكمال أشغال التنقيب والحفر في حقل ’’تندرارة’’، والاستعدادات جارية من أجل إنتاج الغاز على المدى الطويل في مصنع الغاز الطبيعي المسال الذي يوجد قيد الإنشاء في الحقل.

وقالت الشركة في بلاغ لها، نشر على موقعها الرسمي، إنه ’’تم استكمال الأعمال بأمان دون وقوع حوادث قابلة للتسجيل، كما تم استبدال بكرة رأس الأنابيب وتشغيل أنابيب إكمال جديدة مقاومة للتآكل في TE-7،  حيث سيتم تركيب الحفارة في موقع TE-7، دون أي تكلفة مستمرة للشركة’’.

ويأتي هذا الإعلان، بعدما كشفت شركة  هولدينغ ’’مناجم’’ المغربية عن استحواذها على الفرع الإقليمي للشركة البريطانية في المغرب،  حيث امتلكت المجموعة المغربية نسبة 55 في المائة من استغلال الغاز المكتشف ب”تندرارة”، شرق المملكة.

وأوضحت الشركة المغربية، أن ذلك يأتي ’’إلى جانب نسبة 47.5 في المائة من رخصة التنقيب في “تندرارة الكبيرة”، و47.5 في المائة كذلك من رخصة التنقيب في حقل “أنوال”.

وحسب تصريح عادل التومي الرئيس التنفيذي للمجموعة المغربية، نقلا عن بلاغ ’’مناجم’’ أن ذلك يأتي ’’بعدما وجد الفرع المغربي للمجموعة البريطانية في “مناجم” شريكا قويا وموثوقا من أجل إتمام هذا المشروع’’ مؤكدا أن ’’هذه العملية تصب في صالح الشركات المغربية التي تستفيد من طاقة أرخص، وسيعمل أيضا على تعزيز الاستقلالية الطاقية للمملك فضلا عن تحقيق التوازن التجاري’’.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق