لشكر ينتقد الحكومة في سياستها المائية مؤكدا أن المواطن ينتظر حلولاً لمشاكله الحقيقية

تم النشر بتاريخ 31 أغسطس 2024 على الساعة 16:16

جريدة العاصمة

في خطاب حاد اللهجة، انتقد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التعديل الحكومي المرتقب، معتبراً إياه “بلا أثر” في ظل القلق الذي ينتاب المغاربة حول مستقبلهم.

 

وخلال إطلاق حملة حزبه للانتخابات الجزئية في دائرة الرباط المحيط اليوم السبت، أكد لشكر أن مشاركة حزبه في الاستحقاقات ليست بحثاً عن مناصب حكومية، بل فرصة لـ”محاورة المواطنين والاقتراب من مشاكلهم”.

 

واعتبر لشكر أن المغرب مر بـ”محطات صعبة” خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى خطاب الملك محمد السادس في عيد العرش الذي ربط فيه “الحق في الحياة بالحق في الماء”، محذراً من “مشاكل كبرى” في حال لم تُنفذ الحكومة استراتيجية الملك في مجال الماء.

 

ودعا لشكر إلى “محاسبة الحكومات المتعاقبة” على “تلكؤها” في تنفيذ مشاريع الماء، مطالباً الحكومة الحالية بـ”حساب حقيقي” لتكلفة الدخول المدرسي وتأثيره على جيوب المواطنين.

 

وفي سياق متصل، حذر لشكر من “تفاقم” الأوضاع المعيشية مع ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، رغم توفر المغرب على واجهتين بحريتين.

 

ويأتي هذا الخطاب في وقت يستعد فيه حزب الاتحاد الاشتراكي لخوض الانتخابات الجزئية في دائرة الرباط المحيط في مواجهة أحزاب التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية وفيدرالية اليسار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق